السودان – “صوت الشعب”: *وزير الصحة الإتحادي يترأس إجتماعاً موسعاً لمناقشة الأوضاع الصحية بجنوب كردفان*

السودان – “صوت الشعب”: *وزير الصحة الإتحادي يترأس إجتماعاً موسعاً لمناقشة الأوضاع الصحية بجنوب كردفان*
السودان – “صوت الشعب”: *وزير الصحة الإتحادي يترأس إجتماعاً موسعاً لمناقشة الأوضاع الصحية بجنوب كردفان*

 

 

*الخرطوم: إعلام مكتب المتابعة والتنسيق*

 

ترأس وزير الصحة الإتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم إجتماعا موسعاً ضم والي ولاية جنوب كردفان الأستاذ محمد إبراهيم عبد الكريم و مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة الفريق ركن الدكتور زكريا إبراهيم ، ومدير الخدمات الطبية بقوات الشرطة اللواء دكتور طارق حسين حاج علي ، و وزيرة الصحة بجنوب كردفان الأستاذة جواهر أحمد سليمان ، و مدير التأمين الصحي القومي الدكتور فاروق ، ومدير الإمدادات الطبية الإتحادي الدكتور بدر الدين الجزولي ، و مدير التأمين الصحي بجنوب كردفان الدكتور الفاضل كامل الدودو ود، ومدراء الإدارات المتخصصة بوزارة الصحة الاتحادية .

وناقش الإجتماع الذي انعقد بقاعة وزارة الصحة الإتحادية الأوضاع الصحية والطبية والإنسانية بجنوب كردفان التي عانت من حصار لمدة “٣” سنوات من الحركة الشعبية والدعم السريع في المحافظات الغربية بالدلنج الكبرى وكادقلي الكبرى.

وزير الصحة الإتحادي قال جاء الإجتماع لمناقشة الأوضاع الصحية والإنسانية عقب فتح الطريق ، منبها أن الحصار أثر على كافة الخدمات والأوضاع الصحية والإنسانية مما يتطلب التدخلات العاجلة المطلوبة وتوفير الإحتياجات العاجلة المتمثلة في الدواء والمعدات والأجهزة وسد النقص في الكوادر ، كاشفا عن تكوين لجنة مشتركة طارئة من كل الجهات الحكومية والمنظمات لتنفيذ خطة إسعافية عاجلة لتأمين الإمداد الدوائي وتوصيل المعدات والأجهزة بالتنسيق مع حكومة الولاية ، مقدما شكره لكل من قدم في الفترة الماضية من المنظمات و الجهات ، مناشدا بدعم الخدمات الطبية في القطاع الغربي ، كما شكر الجيش الأبيض على العمل رغم الظروف الصعبة ، متنميا للقوات المسلحة تحقيق النصر ويعم الأمن والسلام ربوع الوطن العزيز.

وفي الأثناء أمتدح والي جنوب كردفان وزارة الصحة الإتحادية على قيام الإجتماع الذي ضم شركاء الصحة ، لافتا أن الإجتماع جاء عقب فتح الطريق بعد حصار دام “٣” سنوات ، و أضاف أثر الحصار على الوضع الصحي بنقص الدواء و المعدات والكوادر و تأثرت العملية العلاجية ، و قدم الوالي شكره لوزير الصحة الإتحادي لتفهمه الوضع بجنوب كردفان ، مبشرا بأن الإجتماع خرج بمكاسب كبيرة تتعلق بتوفير الدواء والمعدات و الأجهزة و نقص الكوادر ، وتابع تم تكوين لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ موجهات الإجتماع ، مقدما شكره إلى القوات المسلحة والشرطة والأمن وكل القوات المساندة لفتح الطريق إلى الدلنج وكادقلي ، مترحما على أرواح الشهداء و تمنى عاجل الشفاء للجرحى والعودة للمفقودين.

وطمأن الوالي مواطن الولاية بأن الزيارة حققت مكاسب كثيرة وسوف تشهد الأيام القادمة بشريات ، واعدا بأن هذا العام سوف يكون افضل من الأعوام السابقة.